منتديات ايزيدخان
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
وستجد ما يسعدك عندنا
شكرا
ادارة منتديات ايزيدخان

منتديات ايزيدخان

اهلا وسهلا بكم في منتديات ازيدخان
 
الرئيسيةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
اهلا وسهلا بك يا * زائر* في * منتديات ايزيدخان * آخر عضو مسجل هو * ايمن* فمرحباً به.
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
مواقع الأيزيدية




أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
اياد شنكالي
 
هوديان
 
سريشكي
 
مرسي الاحزان
 
قلب الميت
 
مرسي الحب
 
فرهاد بوزاني
 
السريشكي
 
sandro-aliraqe
 
ختاري
 
ازرار التصفُّح
 البوابة
 الصفحة الرئيسية
 قائمة الاعضاء
 البيانات الشخصية
 س .و .ج
 ابحـث
.
منتديات ايزيدخان
رشح نفسك
دول الزوار
برامج اساسية




















عن قريب راديو جبل سنجار

شاطر | 
 

 حزب البارزاني (متهم) بالوقوف وراء تظاهرات تلكيف ورشق المحافظ (بالطماطم والطين)

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
( خالد تعلو قائدي )

avatar

عدد المساهمات : 1
نقاط : 6
تاريخ التسجيل : 20/11/2010

مُساهمةموضوع: حزب البارزاني (متهم) بالوقوف وراء تظاهرات تلكيف ورشق المحافظ (بالطماطم والطين)   السبت نوفمبر 20, 2010 1:45 pm

حزب البارزاني (متهم) بالوقوف وراء تظاهرات تلكيف ورشق المحافظ (بالطماطم والطين)
الثلاثاء, 02 فبراير 2010 00:34
أتهم مسؤول بارز بمحافظة نينوى الحزب الديمقراطي الكردستاني بالوقوف وراء قيام سكان في بلدة تلكيف بالتظاهر و"أعمال الشغب" لعرقلة زيارة محافظ نينوى فيما أفاد مسؤول محلي بالبلدة وشهود عيان أن سكاناً غاضبين هاجموا سيارة محافظ نينوى ورشقوها بالطماطم والطين فيما أطلقت القوات الأميركية المرافقة له عيارات نارية لتفريق المتظاهرين الغاضبين.

وقال رئيس مجلس قضاء تلكيف بشار كيكي إنه "أبلغ محافظ نينوى أثيل النجيفي عند مدخل مدينة تلكيف أن المواطنين لا يريدون زيارته للمدينة، لكنه أصر على دخول المدينة، كما أن القوات الأميركية ذكرت ان لديها أوامر بمرافقة النجيفي إلى المدينة للاجتماع بالقائمقام والمسؤولين الإداريين في القضاء".

وأضاف كيكي أن "مواطني المدينة وغالبيتهم من جماهير قائمة نينوى المتآخية ( الكردية) هاجموا سيارة النجيفي ورشقوها بالطماطة والطين وكسروا نوافذها رغم قيام القوات الأمريكية بإطلاق الأعيرة النارية والغازات لإخافة المتظاهرين".

فيما اتهم نائب رئيس مجلس محافظة نينوى دلدار الزيباري، مساء الأثنين، الحزب الديمقراطي الكردستاني بزعامة مسعود البارزاني بـ"الوقوف وراء تظاهرات قضاء تلكيف لأهداف سياسية".

وأضاف الزيباري وهو حليف لمحافظ نينوى أثيل النجيفي، أن التظاهرات السلمية أمر مقبول في الواقع الديمقراطي للبلد، لكن ما حدث في تلكيف كان أمراً مسيساً وراءه الحزب الديمقراطي الذي استغل الناس"، حسب تعبيره.

وأشار نائب رئيس مجلس محافظة نينوى إلى أن "زيارة المحافظ كانت زيارة خدمية، لتحسين واقع البلدة التي تعاني سوءاً في الخدمات"، حسب قوله.

وبين الزيباري ان "تقارير الأمم المتحدة أكدت أن تلكيف هي الأقل تنمية بين مناطق العراق، وأراد المحافظ ترك الخلافات السياسية في المحافظة جانباً وإبداء اهتمام بالوضع الخدمي للمنطقة".

وتوقع نائب رئيس مجلس محافظة نينوى أن "تؤدي حادثة تلكيف إلى تعميق الخلافات القائمة بالمحافظة على خلفية مقاطعة نواب قائمة نينوى المتآخية لمجلس المحافظة".

فيما أكد رئيس مجلس تلكيف أن "هذه الأساليب (زيارة المحافظ) من شأنها أن تؤجج الأوضاع في التعامل مع المناطق التي أعلنت مقاطعتها لمجلس محافظة نينوى"، داعياً إلى "ضرورة معالجة المشاكل بين قائمتي الحدباء ونينوى المتآخية".

ويقطن قضاء تلكيف 17كلم شمال مدينة الموصل نحو 160 ألف نسمة وهم خليط من القوميات والأديان من المسيحيين والمسلمين الشيعة والسنة والكرد والعرب والتركمان وغيرهم.

وقال المواطن شمس الدين جمعة وهو من أهالي تلكيف وكان شارك بتظاهرات الاثنين ضد المحافظ، إنه وسكان آخرين "تظاهروا اليوم الاثنين بمدخل البلدة احتجاجاً على زيارة محافظ نينوى أثيل النجيفي لبلدتهم"، مبيناً "ان قوة أميركية ساعدت النجيفي للوصول إلى البلدة بعدما منع من قبل المتظاهرين".

وأضاف جمعة أن "أهالي المدينة رشقوا النجيفي بالطماطم والطين عند دخوله للمدينة عندما كان يقصد مبنى القائممقامية، ما أدى إلى أضرار بنوافذ السيارة التي كانت تقله وتدخلت القوات الأميركية وأطلقت عيارات نارية في الهواء واستخدمت الغازات المسيلة للدموع لتفريق المتظاهرين".

وقال مواطن آخر يدعى سامي صالح (34 سنة) "نرفض دخول المحافظ إلى مدينتنا لانه لم يقدم أي شيء لها، وأن معظم أهالي القضاء يؤيدون قائمة نينوى المتآخية".

ونشبت الخلافات بين قائمتي الحدباء (عربية) ونينوى المتآخية (كردية)، في نيسان الماضي بعدما حصلت قائمة الحدباء على 19 مقعدا من أصل 37 مقعداً في مجلس المحافظة بانتخابات مجالس المحافظات، وقررت تشكيل الحكومة المحلية بمفردها دون إشراك قائمة نينوى المتآخية التي حصلت على 12 مقعداً بالمجلس، ما دفع قائمة نينوى المتاخية إلى مقاطعة المجلس. وتبع ذلك إعلان 16وحدة إدارية في المحافظة غالبية سكانها من الكرد والمسيحيين والايزديين مقاطعة حكومة المحافظة، وتركزت تلك المناطق في أقضية سنجار، وتلكيف، وتلعفر، وشيخان، ومخمور والحمدانية.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
حزب البارزاني (متهم) بالوقوف وراء تظاهرات تلكيف ورشق المحافظ (بالطماطم والطين)
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات ايزيدخان :: الاقسام العامة :: منتدي اخبار العالمية-
انتقل الى: